Posted by: basem | 05/09/2012

خبر صحفي من شبكة أنباء كريم فريد (ش. ك. ف.)

ش. ك. ف. : ردود أفعال غاضبة حول اختيارات حقوق الإنسان والأعلى للصحافة

فريد: ما حدث محاصصة تقود مصر إلى طريق غير ديمقراطي
فريد: الاختيارات هي مكافأة لحلفاء الإخوان الذين ساندوهم في انتخابات الرئاسة الأخيرة

تحرير: كريم فريد

الناشط السياسي كريم فريد

أثارت الأسماء التي أعلنها مجلس الشورى لعضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى للصحافة ردود أفعال غاضبة في أوساط القوى المدنية والثورية حيث قام مجموعة من نشطاء وشباب الثورة مساء الأمس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين احتجاجا على تلك الاختيارات.

وصرح الناشط السياسي كريم فريد بأن تلك الاختيارت تذكرنا بممارسات المححاصة التي يتم توزيع المناصب فيها وفقا لتقسيمات خاصة وليس بهدف تحسين الأداء السياسي والنهوض بمؤسسات الدولة. وأضاف فريد أن تلك الاختيارات هي مكافأة لحلفاء الإخوان الذين ساندوهم في انتخابات الرئاسة الأخيرة. وعلى صعيد آخر قال الناشط كريم فريد عضو حركة 6 أبريل أن دعم الحركة للإخوان لا يعني أنها ستوافق على إعادة انتاج أدوات وممارسات النظام السابق.

وبصفته المهنية استنكر الصحفي كريم فريد اختيارات الشورى لأعضاء المجلس الأعلى للصحافة التي تجاوزت عامل الخبرة والكفاءة واعتمدت بشكل كامل على عامل الثقة. وفي سياق متصل شدد الناشط الحقوقي كريم فريد على أن اختيارات المجلس القومي لحقوق الإنسان لا تتفق ومبادئ باريس التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا يتوقع منها أن تقوم بالدور الذي يستهدف من إنشاء مثل تلك المجالس الوطنية.

وفي اتصال هاتفي قام الأستاذ كريم فريد المحلل السياسي بالتعليق على الخبر بقوله أن تلك الممارسات هي بالضبط ما مثل بداية النهاية لنظام مبارك الحزب الوطني الذي استخدم بعض المؤسسات الهامة في الدولة كنوع من هدايا ومكافآت الولاء لتابعيه ومؤيديه وأن بالرغم من الأداء المعقول من الرئيس محمد مرسي إلا أن ممارسات جماعة الإخوان السياسية لازالت تتسم بمقدرتها الفائقة على استعداء شركاء الوطن والثورة.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………..
*هذا الخبر ليس له أساس من الصحة والغرض منه مداعبة صديقنا المشاغب كريم فريد .. وإن كانت مشاعرنا نحو الاختيارات المؤسفة لا تبتعد كثيرا عما ذكر

Advertisements

Responses

  1. Reblogged this on شخص ما يكتب and commented:
    باسم فتحي يكتب عن ش.ك.ف


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: